تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 برنامج مطابقة خدمات الأفراد

Untitled 1
ما هو برنامج مطابقة خدمات الأفراد؟

برنامج يتيح للأفراد والشركات التي تقدم الخدمات المختلفة الحصول على شهادة  مطابقة الخدمات التي تل​بي المعايير والمتطلبات الفنية في إمارة أبوظبي، المحددة من قبل المنظمين والقطاع الصناعي.

هل يعتبر برنامج مطابقة خدمات الأفراد إجباري ؟

لا، هو برنامج إختياري يعطي الشركة أو الفرد الحاصل على شهادة المطابقة ميزة تنافسية عن غيره. كما أن الجهات التنظيمية في إمارة أبوظبي تشجع وتدعم الحاصلين على شهادة المطابقة.

ما هي المهن المشمولة في برنامج مطابقة خدمات الأفراد؟

البرنامج مبني على خطة لتعزيز المعايير والمتطلبات المختلفة لجميع أنواع المهن التي تشارك في التنمية الاقتصادية والتجارية في البلاد. للاطلاع على برامج مطابقة خدمات الأفراد المتاحة حالياً، يرجى اتباع الرابط التالي 

ما هي طبيعة التقييم في برنامج مطابقة خدمات الأفراد ؟ 

يستند التقييم على الوثائق التالية: نموذج الطلب، نتائج الاختبار، و صورة شخصية، التي يتم تقييمها للامتثال للمعايير المشار إليها فضلا عن الجودة الشاملة.

متى يتم منح شهادة المطابقة للأفراد؟

عند اجتياز الإختبارات المطوره بناءً على المعايير المهنية و المتطلبات الفنية  في أبوظبي، يتم منح شهادة مطابقة خدمات الأفراد.

هل تتم مراقبة الأفراد الحاصلين على شهادة المطابقة؟ 

نعم، يخضع الأفراد للرقابة بمجرد حصولهم على الشهادة لضمان الامتثال للمعايير والمتطلبات الفنية للمهنة بالتعاون مع المنظمين في الإمارة.

هل هناك رسوم للتقديم والحصول على شهادة المطابقة؟

التقديم للبرنامج مجاني في الوقت الراهن. ولكن سيتم قريبآ فرض رسوم للتقديم والحصول على شهادة المطابقة.

كيف يمكنني التقدم بطلب للحصول على شهادة المطابقة ؟ 

نموذج الطلب متوفر على الموقع الإلكتروني لمجلس أبوظبي للجودة و المطابقة و في مراكز التقييم. يجب على المتقدمين تحميل و تعبئة النموذج، و تسليمه إلى مركز التقييم، أو بالإمكان تعبئة الطلب مباشرة في مركز التقييم.